الثلاثاء 16 أبريل 2024

الفنان عدلي كاسب أبو جهل في الافلام ماټ وهو يستمع إلى القرآن الكريم وابنه فنان شهير جدا

موقع أيام نيوز


عدلي كاسب أبو جهل .. ماټ وهو يستمع للقرآن.. وابنه فنان مشهور

 

 



ترك الفنان عدلى كاسب بصمة فنية واضحة في الفن، من خلال أدواره المميزة التي ظلت عالقة في أذهان الجمهور، فرغم أدواره القصيرة إلا أنها حفرت مكانة في قلوب المشاهدين، لاسيما وأنه استطاع أن يتقمص أي دور مهما كانت صعوبته.

ولد الفنان عدلى كاسب فى القاهره فى 21 ابريل 1918 أحب الفن منذ صغره وقرر أن يتجه لدراسته، فدرس في المعهد العالى للتمثيل وتخرج منه عام 1950.

 

البداية الفنية للفنان عدلي كاسب

بعد تخرجه مباشرة وتحديداً عام 1950 بدأ الفنان عدلي كاسب حياته الفنيه فى المسرح حيث شارك في البداية بأدوار صغيره وقرر بعد ذلك أن يتجه للتمثيل فى السينما.

تميز عدلي كاسب خلال الأدوار الفنية التي قدمها بالقدرة المذهلة على تقمص الشخصيات التي يلعبها، ومن أهم تلك الأدوار شخصية الجزار المرعب في السفيرة عزيزة وشخصية الخال خفيف الظل في العريس يصل غدا ، بجانب شخصية أبو جهل في عدد من الأفلام.

علاقة الفنان عدلي كاسب بزملاءه في الوسط الفني

كان عدلي كاسب شخصية محبوبة في الوسط الفني كانت تجمعه صداقات بالكثيرين من الفنانين إلا أن هناك عدداً منهم كانوا أصدقاء مقربين له أهمهم الفنان عبدالمنعم إبراهيم، وشكري سرحان، وسعيد أبو بكر، وصلاح سرحان، وإبراهيم سعفان.

كان عدلي كاسب تجمعه صداقة قوية بالفنان حسن فايق، وعندما أصيب فايق بالشلل النصفي في نهاية حياته، كان كاسب الفنان الوحيد الذي يزوره باستمرار في منزله.

زوجة الفنان عدلي كاسب وأبناءه

تزوج الفنان عدلي كاسب من فتاة من خارج الوسط الفني، أنجب منها ثلاثة.