الثلاثاء 16 أبريل 2024

في قديم الزمان في منطقة بدويه كان الأب /قصه كامله

موقع أيام نيوز

قصة الوصايا الثلاث
في قديم الزمان في منطقة بدوية أب يحتضر كان لدى هذا الأب ثلاث بنات و ولد واحد عندما شعر الرجل بدنو أجله طلب من إبنه الإقتراب ليوصيه وكانت وصايا الأب لأبنه عجيبة جدا.
قال الأب يا بني أوصيك بثلاث أولا لا تجاور شيخ القبيلة ثانيا لا تعطي سرك لأي أحد ثالثا لا تزوج أختك لرجل غني تعجب الولد من وصايا والده لكن المۏت سارع قبل أن يستفهم الولد من والده عن سبب هذه الوصايا الثلاث التي تبدو في نظر الولد عجيبة وغير مقنعة.
خرق الوصايا
مر الزمن وكبرت أخوات الشاب وتقدم الخطاب لهن فزوج إحدى اخواته لرجل من أغنياء القبيلة وزوج الأخرى لرجل فقير من قبيلة أخرى زوج أخته لرجل غني غير عابئ بوصية والده ولم يكتفي بهذا بل إنتقل الشاب للعيش بالقرب من شيخ القبيلة طمعا منه في اكتساب وده ومنعته.
كان لدى شيخ القبيلة نعامة يحبها وكانت أخت الشاب مريضة وتعاني من آلام مستمرة في عظام ساقها فقام الشاب بسړقة نعامة شيخ القبيلة وأعطاها لأخته وأخبرها أن تستخرج منها دهن النعام لأنه مفيد في علاج آلام المفاصل وطلب منها ألا تخبر أحد بأن لديها نعامة لأنه سرقها من بيت شيخ القبيلة.



علم شيخ القبيلة بسړقة نعامته فاستشاط ڠضبا وذهب إلى إحدى العرافات لتخبره بمن قام بسړقة نعامته فشيخ القبيلة كان غاضب بشدة أن تجرأ أحدا على سرقته والتقليل من هيبته لكن العرافة كانت لا تعرف أي شيئ فهي مجرد ڼصابة تقتات على جهل الناس لكن العرافة كانت حادة الذكاء فنشرت في القبيلة أنها تعاني من آلام العظام وتريد شراء دهن النعام بمبلغ كبير طمعت أخت الشاب في المال وذهبت إلى العرافة وأعطتها دهن النعام هنا أخبرت العرافة شيخ القبيلة بشأن المرأة فأمر بحپسها.
أمر شيخ القبيلة الرجال باحضار الشاب بعدما قام بالتحقيق معها وعرف أن أخوها هو من أحضر لها النعامة وبعد التحقيق معه أمره شيخ القبيلة بإحضار عشر جمال فدية بدلا من النعامة المسروقة وقال له أنه لن يفك أسر أخته